Sunday, September 23, 2012

إصابة رئيس اللجان الشعبية و3 من مرافقيه بتفجير انتحاري بمدينة عدن

منقول عن موقع التغيير نت
*********

أصيب رئيس اللجان الشعبية في اليمن، عبد اللطيف السيد، و3 من مرافقيه بجروح بليغه، في تفجير نفذه انتحاري بالقرب من سيارته في عدن، بمحاولة اغتيال هي الرابعة التي يتعرض لها من قبل تنظيم "القاعدة".

وقال مصدر امني يمني ليوناتيد برس انترناشونال "إن الانتحاري توجه نحو سيارة كان يستقلها رئيس اللجان الشعبية الذي يعتبر المطلوب الأول لتنظيم القاعد، مساء اليوم السبت، بساحة العروض في خورمكسر في عدن، وقام بتفجير نفسه بحزام ناسف أدى إلى إصابة السيد و3 من مرفقيه بجروح بليغة".

وتعرض السيد الذي انشق عن تنظيم "القاعدة" لـ 3 محاولات اغتيال سابقه أبرزها استهداف مجلس عزاء كان يتواجد فيه في خلال شهر رمضان الماضي وادى إلى مقتل 45 شخصاً وجرح 35 آخرين.

وكان الجيش اليمني سيطر في منتصف حزيران/يونيو، على مدينتي جعار وزنجبار عاصمة محافظة أبين، بعد انسحاب مسلحي "القاعدة" منهما تحت وطأة هجوم واسع النطاق شنته القوات الحكومية بمساندة اللجان الشعبية المحسوبة على الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد متطرفي "أنصار الشريعة" الذين سيطروا عليها لنحو عام كامل.

وكان هذا التنظيم استغل ضعف السلطة المركزية، بسبب الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في 2011 ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وعزز
سيطرته على مناطق في شرق اليمن وجنوبه. (يو بي أي)




الصور من موقع عدن الغد