Monday, January 31, 2011

الفخر كل الفخر لشعب مصر العظيم


الفخر كل الفخر لشعب مصر العظيم .. اقولها و الفرحة و الامل يملئ قلبي لما اراه في الاخبار من قبل تظاهرات الشعب المصري العظيم الذي خرج في تجمع كبير، متظاهرين ضد النظام المجحف برئاسة حسني مبارك.

من حق اي امة ان تطالب بحياة كريمة في الوقت الذي الاضطهاد و كبت الحريات تنهش بجسد الامة. وفقا لاحدث الاحصائيات 20 مليون مصري، تحت خط الفقر، يعيشون بدولارين يوميا، أو أقل، 8 ملايين بطال، 12 مليون يعيشون في مدن الصفيح، أو العشوائيات، 22 مليون أمّي، لا يعرفون القراءة والكتابة، 800 مليار جنيه، مجموع الديون الخارجية والداخلية. هذه هي وضعية مصر من العمق، أو في الداخل المريض بالفقر والبطالة، وانتشار الأوبئة، وغياب السكن، وهو المناخ الذي يسود في المناطق والأحياء الشعبية، وتحديدا في العشوائيات التي شاهد الملايين، بعض صورها، المهربة عبر السينما.

من الطبيعي ان يثور الشعب المصري المكون من 80 مليون. حتى هذه اللحظة مدن عديدة في مصر تشهد مظاهرات .نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية وطبية قولها إن 102 من الأشخاص قتلوا منذ بداية الاحتجاجات الثلاثاء الماضي و مع هذا تتواصل الاحتجاجات في الشارع المصري.

ما يثير غضبي فعلا هو قتل الجيش المصري مواطنيين مصريين ابرياء. عندما اسرائيل تقتل الفلسطنيين ندعوا ذلك احتلال و وقوع شهداء.. لكن ما يحدث في مصر لا استطيع ان استوعبه!