Wednesday, January 4, 2012

طلاب وأكاديميو كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء يعتصمون لإسقاط العمادة

بقلم \ محمد العماد


لليوم الرابع على التوالي يواصل طلاب كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء اعتصامهم المطالب بإسقاط عمادة الكلية ممثلة بعميد الكلية ونائبه والذي يتهمهم الطلاب بأنهم فاشلون إدارياً وأكاديمياً كما أتهموهم بقضايا فساد وأستخدام المنصب في قضايا غير مشروعة .

ويقول الطلاب أنهم مستمرون بفعالياتهم الاحتجاجية واعتصامهم حتى إسقاط غمدان الحرازي عميد كليتهم والذي يشغل حاياً خمسة مناصب إدارية في الكلية في آن واحد منذ ست سنوات ممثلة في عمادة الكلية ورئيس قسم التقويم وطب الأطفال ورئيس الكنترول ومدير العيادات ورائد الشباب والمفوض بالمناقصات من قبل رئاسة الجامعة .

كما تقدم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية بشكوى إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي طالبوه بإقالة عمادة الكلية والتحقيق معهم في الانتهاكات وقضايا الفساد الحاصلة في الكلية والتي تجري تحت رعايتهم وإطلاعهم .

وتقدم معيدي الكلية بشكوى أخرى للوزير ذاته طالبوه فيها بإقالة العمادة والتحقيق معها كما شكوا له التعسفات والتجاوزات التي تحدث وحدث لهم من قبل العمادة ورئاسة الجامعة والتعامل المسيء لهم ولمهنتهم من قبل إدارة الكلية ورئاسة الجامعة .
وتقدم فنيين وموظفي الكلية بشكوى أخرى للوزير طالبوه فيها بإقالة العمادة ومحاسبة كل من تورط في قضايا الفساد والانتهاكات في حق الطلبة أو الموظفين ،

هذا ويعتزم طلاب كلية طب الأسنان مواصلة اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم التي يصفونها بالعادلة والمشروعة بل والضرورية .