Wednesday, February 8, 2012

رغم العلاقات المتوترة بين البلدين ، «قطر الخيرية» تطلق حملة لإغاثة متضرري اليمن

من منا لا يتذكر كيف كان على عبد الله صالح ينتقد "التدخل القطري" في شؤون اليمن في بدايات الثورة اليمنية!



و كم كتب الناشطون على صفحاتهم اعتذارات الى قطر عن كل التصريحات التافهة التي ادلى بها علي صالح. انا شخصيا كتبت في انذك "عذرا قطر" . عموما، هاهي قطر اليوم تطلق حملة لإغاثة لمتضرري اليمن بسبب الاوضاع المأساوية التي تعصف البلد في الفترة الاخيرة. و الان اقول ، شكرا يا قطر و حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا علي عبد الله صالح!


************



دشنت «قطر الخيرية» حملتها لإغاثة المتضررين من الأحداث الجارية باليمن،والتي تسهم في توفير الدعم الغذائي والصحي للمتضررين من الاحداث في اليمن ..
وقال الاخ محمد سيف الشميري ممثل قطر الخيرية أن هذه الحملة تأتي تلبية لحاجة الأشقاء في اليمن و إسهاما منها في التخفيف من المعاناة الإنسانية للمتضررين من الأحداث المتواصلة هناك ..
وأضاف أن الحملة ستقدم مساعدات بما قيمته 3.5 ملايين ريال قطري ، خصص منها حوالي 750 ألف ريال قطري في المرحلة الاولى .


ويتم من خلال الحملة تقديم مساعدات طبية وغذائية ومواد ايواء، ودعم الجوانب التعليمية،وخدمات الدعم النفسي لآلاف الأسر في المناطق المتضررة ، و تأمين احتياجات الأسر المعيشية الأساسية،بشكل سريع وفعال.
وأكد ممثل قطر الخيرية أن هناك اوضاعا انسانية صعبة ومأساوية تعيشها آلاف الأسر فى اليمن خصوصا في ارحب وأبين وبعض احياء امانة العاصمة ،مشيرا إلى حاجات هذه الأسر للمواد الغذائية والطبية ودعم الخدمات التعليمية، والايواء، والدعم النفسي للأطفال والنساء..
وكانت قطر الخيرية قد وزعت بالتعاون مع جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية أمس الثلاثاء 3700 سلة غذائية للمتضررين في ارحب وبعض مناطق امانة العاصمة وتتواصل الحملة اليوم الاربعاء في عدن لنازحي أبين وغدا في لحج والجمعة في تعز والسبت في الحديده ..